قيمة معاملات SoftPOS العالمية ستنمو بنسبة 1,050% بحلول عام 2028

قيمة معاملات SoftPOS العالمية ستنمو بنسبة 1,050% بحلول عام 2028

وتتوقع دراسة جديدة أن تصل قيمة المعاملات العالمية التي تتم معالجتها عبر SoftPOS إلى 11.8 مليار دولار بحلول عام 2028، مقارنةً بمليار دولار في عام 2023.

سيكون النمو مدفوعًا بإطلاق Apple لتطبيق Tap to Pay، إلى جانب انخفاض تكلفة القبول، مما سيؤدي إلى اعتماد الشركات الصغيرة بشكل كبير على SoftPOS – الذي يسمح للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية المزودة بتقنية NFC بقبول المدفوعات اللاتلامسية، دون الحاجة إلى أجهزة إضافية.

سيشهد عدد التجار الذين يقبلون المدفوعات الإلكترونية نموًا بمقدار الثلث خلال السنوات الخمس المقبلة.

من المعروف على نطاق واسع أن التزايد في التحول الرقمي وتغير سلوكيات المستهلك قد سرّعت من تراجع النقد حول العالم: ومع ذلك، فإن التأثيرات الجانبية لهذا الاتجاه أقل إدراكًا، بما في ذلك العدد الكبير من التجار الذين يتطلعون الآن إلى اعتماد المدفوعات الإلكترونية لأول مرة.

وفقًا لبحث أجرته شركة Payments Cards & Mobile، من المقرر أن يزداد عدد التجار الذين يقبلون المدفوعات الإلكترونية بمقدار الثلث على مدى السنوات الخمس المقبلة في أوروبا وحدها.

61 مليون مستخدم لنقاط البيع SoftPOS

تتوقع الدراسة أن يصل عدد الهواتف الذكية التي تستخدم نقاط البيع  SoftPOSبحلول عام 2028 إلى 61 مليونًا على مستوى العالم، بزيادة قدرها 683٪ عن عام 2023. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى طرح شركة Apple لحل Tap to Pay في أسواق بها أعداد كبيرة من التجار الصغار، مثل البرازيل وفرنسا والمملكة المتحدة.

أوصى التقرير شركات الدفع بالتركيز على تجميع حلول نقاط البيع  SoftPOS مع أدوات تجارية أخرى، مثل إدارة التدفق النقدي، لتحقيق أقصى قدر من النجاح.

برمجيات نقاط البيع تمنح الشركات كفاءة

إلى جانب نقاط البيع SoftPOS ، حثت الدراسة التجار على تنفيذ برمجيات نقاط بيع أخرى للتمكن من إدارة المبيعات والمخزون وبيانات العملاء وغيرها.

يمتلك رواد السوق نقاط البيع قائمة واسعة من الشركاء التكنولوجيا، مما يمكن تجميع الخدمات مع قدرات مثل تحليلات الذكاء الاصطناعي. ويؤكد المؤلف البحث دانيل بيدفورد: “مع الاستخدام المتزايد لدمج (SDK)، يمكن للشركات الصغيرة والتجار الوصول إلى برمجيات متطورة، مثل برامج الولاء والمكافآت وإدارة المخزون”.

“تقلل حزم برمجيات نقاط البيع من الحواجز المالية للوصول إلى تقنية نقاط البيع ؛ مما يساعد الشركات على توسيع عملياتها بسهولة.”

أضف تعليق